صرحت ​وزارة الدفاع القطرية​ أن "قواتها المسلحة شاركت في فعاليات تمرين "درع ​الخليج​" المشترك رقم 1 الذي انعقد ب​السعودية​،" لافتةً إلى أن "رئيس أركان جيش قطر حضر مراسم اختتام التدريب".

وفي بيان لها، لفتت الدفاع القطرية إلى أنه "شارك سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان ​القوات​ المسلحة بحضور فعاليات اليوم الختامي لتمرين درع الخليج المشترك رقم 1 والذي انعقد في السعودية يوم الاثنين 16 نيسان 2018".

وأشارت إلى أن "مشاركة رئيس أركان القوات المسلحة القطرية في مراسم اختتام التمرين جاء "تلبية لدعوة تلقاها من نظيره، الفريق أول ركن طيار فايض بن حامد الرويلي، رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية"، لافتةً إلى أن "فعاليات التمرين أجريت في منطقة الشرقية بالسعودية في ميدان صامت في رأس الخير شمال منطقة الجبيل بمشاركة عدد من ضباط القوات المسلحة القطرية في مختلف خلايا التمرين بقيادة العيد ركن خميس محمد دبلان".

وأوضحت أن "التدريب اشتمل على عدة مراحل بدءا بتمرين مراكز القيادة ثم التمرين الميداني واختتم بتمرين اليوم الختامي والذي تم فيه تنفيذ تمرين لحرب نظامية وغير نظامية بالذخيرة الحية، بالإضافة إلى طابور للعرض العسكري شاركت فيه قوات برية وبحرية وجوية من 25 دولة".